الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

المحامي علي العلي :

اخواني الطلبه الخريجين ابناء الكويتيات
مع الاسف رآي الفتوئ رفض الاعانه لكم
وانا مندهش من تجاهل مؤسسات الدوله
واين المساواه بين المواطنين!

هناك تعليق واحد:

  1. هل هناك مبررات منطقية وجائزة شرعا مع مايحصل في دولة الكويت من حرمان غير سكان هذا البلد من غير الكويتيين ابناء الكويتية من الجنسيات المختلفة وحتى من المقيمين من ابوين غير كويتيين من حرمانهم لحقوقهم في الامن والاستقرار خاصة ممن ولدوا او عاشوا لفترة غير قصيرة في المجتمع ولهم ولائهم وحبهم وتمسكم بالوطن؟ في التاريخ الاسلامي زمن الرسول صلى عليه وسلم لما هاجر الى المدينة فحظي باستقبال اهلها ومعروف ان الناس من اقطار الارض. كانت تختلف اليه هناك لطلب علوم الدين والصحبة هل كانوا يحرمون من حق التسكين والتوظيف والاعانة من بيت المال؟ الم يكن المسلمون يعيشون حتى مع غير المسلمين من الذميين ممن كانوا يتمتعون بكل تلك الحقوق مقابل الجزية التي تُدفَع مثلها مثل الزكاة التي يدفعها المسلمون في المقابل وهي ماتشابه فرض الضرائب في الدول المتقدمة مقابل كل تلك الامتيازات ؟ هل كان سلمان الفارسي يعامل بتلك الطريقة التي يعامل بها الغير كويتي اليوم في ذلك الزمان يعيش بلا وظيفة بلا منزل بلا اعانة من بيت المال لانه من بلاد فارس؟ هل كان يقال لمن يشاكله اذا موعاجبك خذ مرتك وعيالك وروح بلادك هي اولى فيكم؟
    ماسمعنا شيئا مثل هذا في التاريخ الاسلامي
    الكل كان له حق سواء اكان من سكان المدينة او مهاجرا اليها؟
    والله ماسمعناها
    ولا سمعنا عند الكفار ان عيال المواطنة يتجنسون اذا تطلقت او ترملت وجعلوا كل الكويتيات يتطلقون من ازواجهم والعياذ بالله من ابغض الحلال واخبثها .
    اليوم المصرية والمغربية جنست ابناءها واهل الحسد وعديمي العقيدة ممن لايؤمنون بأنه ما من دابة الا على الله رزقها يضعون العوائق و كل العراقيل امام من عاش وتربى وكلف على الدولة مصاريف المدارس والعلاج ولما يبلغ سن التكليف في الزواج والضرب في الارض ينكى بنكايات غريبة ويطلب منه اذا مو عاجبه وما يبي يطلع واذا مو حاب يرجع بلاده الاصلية فهو يضغط على خدمات الدولة ويهلك اقتصادها او حتى يقدر يتعرب بعد الهجرة فيختار امريكا او اي بلاد كافرة ذات طبيعة فاسقة ساحرة يختارها؟ فأي قانون هذا؟

    ان الله لم يميز الرجل عن المرأة وقال: (أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض )ه
    والمجتمع كله مؤمنين ومؤمنات ولا يملكه الذكور وزوجاتهم وحدهم : (والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض)ه

    فكلكم في ثوابي وكلكم في عقابي. الزانية والزاني والسارق والسارقة ومتخذي الاخدان ومتخذات الاخدان

    والله لا يحب الظالمين

    ردحذف