الجمعة، 6 يناير 2012

بعد انتهاء فترة تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت للفصل الدراسي الثاني


بعد انتهاء فترة تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت للفصل الدراسي الثاني
المطلق لـ «الأنباء»: 1945 من الكويتيين وأبناء الكويتيات تقدموا للجامعة وقبول 490 فورياً والنتائج مطلع الأسبوع المقبل
الخميس 5 يناير 2012 الأنباء
Add to Yahoo Add to MSN Live Add to Twitter Add to Facebook  :أدوات الربط
أضـف تعليقكDecrease Text Size Increase Text Size :حجم الخط
 
ندى المطلق
ندى المطلق
 

آلاء خليفةأعلنت مديرة ادارة القبول بعمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت ندى المطلق انه قد تقدم للجامعة 1945 طالبا وطالبة من فئة الكويتيين وابناء الكويتيات محددي الجنسية خريجي النظام الموحد والمعهد للديني للدراسة في الفصل الدراسي الثاني.
واوضحت المطلق في تصريح خاص لـ «الأنباء» انه قد تم قبول 490 منهم قبولا فوريا، معلنة ان سيتم اعلان نتائج المقبولين مطلع الاسبوع المقبل.
كما اشارت الى انه سيتم اعلان نتائج المقبولين من فئة غير الكويتيين بعد الانتهاء من اعلان نتائج الكويتيين وابناء الكويتيات من محددي الجنسية. وافادت المطلق بأن امس كان آخر يوم لتسلم طلبات الالتحاق، موضحة انه سيتم قبول جميع الطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات من محددي الجنسية المستوفين لشروط القبول والحاصلين على النسبة المحددة وهي 70% أو 2.50 نقطة للقسم العلمي، و78% أو 2.90 نقطة للقسم الأدبي، موضحة انه لم يقبل أي طلب التحاق إلا من الطلبة الحاصلين على النسب المذكورة كحد أدنى. وذكرت المطلق أن هناك فترة مخصصة للطلبة المحولين من جامعات أخرى والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وكذلك الطلبة الذين يدرسون وفقا لنظام الطلبة غير المقيدين في جامعة الكويت في الفصل الأول 2011/2012 لاستكمال شروط القبول أو التحويل وهي الفترة من 24 الى 26 الجاري.
واشارت المطلق الى أن طلبة مدارس الثانوية الإنجليزية المتوقع تخرجهم للفصل الأول تقدموا بطلبات التحاقهم بالجامعة وفتحوا ملفاتهم من خلال صالة التسجيل وعليهم تقديم نتائجهم النهائية خلال يومي عمل بعد تاريخ تخرجهم في الفصل الأول الحالي حتى يمكن تحديد تخصصاتهم بالجامعة واستكمال إجراءات تسجيلهم، مؤكدة أن فرصة هؤلاء الطلبة في القبول بالجامعة متساوية مع زملائهم الذين تقدموا بأوراقهم خلال فترة تسلم طلبات الالتحاق.
وأكدت المطلق أنه بعد إعلان نتائج القبول في بداية الأسبوع المقبل يتعين على الطالب مراجعة صالة القبول والتسجيل في المواعيد التي ستحددها العمادة وسترسل للطلبة بواسطة البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة عبر هواتفهم النقالة وذلك لاعتماد قبول الطالب في الكلية التي قبل فيها وعلى الطالب ضرورة إحضار النسخة الأصلية من الشهادة الثانوية والبطاقة المدنية الأصلية للطالب المتقدم على أن تكون سارية المفعول ونسخة عنها، بالإضافة إلى صورة من جواز السفر وعدد 2 صورة شخصية حديثة وملونة، مع مراعاة إحضار شهادة تحويل راتب من أي بنك، أما أبناء الكويتيات من محددي الجنسية فعليهم بالإضافة إلى المستندات السابقة تقديم صورة من شهادة ميلاد الطالب وجنسية الأم وبطاقتها المدنية مع اصطحاب الأصول للمطابقة، لافتة الى انه سيتم تسلم المستندات الاصلية واعتماد القبول من الطلبة المتقدمين عبر شبكة الانترنت في الفترة من 10 الى 19 الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق